التسويق الإعلامي و دوره في نشر الوعي الرياضي بمحافظات شمال الصعيد جامعة المنيا

حسين محمد عبد الحليم رشوان كلية التربية الرياضية قسم الإدارة الرياضية ماجستير 2004

ملخص الدراسة:              

مشكلة الدراسة:

تهدف أنشطة التسويق الإعلامي إلى الوصول بالجماهير لدرجة كبيرة من الوعي والثقافة الرياضية ومن ثم توفر معرفة رياضية تساعد الجماهير على الحصول على المعلومات والمعارف مما يحدث تغير في اتجاهات الجماهير، فالتسويق الإعلامي الهادف من خلال وسائل الإعلام بما تملكه هذه الوسائل من تأثير يحدث تغير في المعرفة والوعي الرياضي.

ويمكن تحقيق الوعي الرياضي عن طريق أنشطة التسويق الإعلامي التي تهدف إلى الوصول إلى قاعدة عريضة من الجماهير مما يساعد على تحقيق نشر الوعي الرياضي ويكون ذلك من خلال توفير المعلومات الرياضية التي تساعد على الحصول على المعارف والبيانات الصحيحة.

من هنا كان لا بد لنا أن نتعرف على الدور الذي يقوم به التسويق من خلال وسائل الإعلام المختلفة سواء كانت مرئية أو مقروءة أو مسموعة وذلك من أجل أحداث تغير وخلق قاعدة كبيرة من الإقبال الجماهيري الذي يساعد على نشر الوعي الرياضي وذلك من خلال البرامج الرياضية الإعلامية إذ ما أحسن أعدادها وتقديمها وتسويقها والتي يمكنها خلق جماهير ذات ثقافة ووعي رياضي.

 

ومن خلال هذه الدراسة يمكن التعرف على أهمية الدور الذي يقوم به التسويق عن طريق استخدام وسائل الإعلام من (تليفزيون – إذاعة – صحافة – مصادر التسويق الإعلامي الأخرى ""الندوات والمؤتمرات"")، وذلك بغرض التعرف على الدور الذي يلعبه التسويق الإعلامي في نشر الوعي الرياضي والنهوض بالمستوى الرياضي، لذلك نشأت للباحث فكرة الدراسة خلال استغلال هذا التدفق في المعلومات إلى التخطيط لتسويق إعلامي يعمل على اهتمام ترتب عليه نشر الوعي الرياضي حيث إن محافظات شمال الصعيد لا تلقى الاهتمام الكافي من حيث التسويق الإعلامي وكذلك قلة التوعية الرياضية لنشر الوعي الرياضي بتلك المحافظات.


انشء في: أربعاء 2 أغسطس 2017 07:52
Category:
مشاركة عبر