مراكز مصادر التعلم بمدارس البنات الثانوية بالمنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية: دراسة ميدانية

نهلة بنت خليل بن إبراهيم السليماني - 2015 - (ماجستير) جامعة القاهرة - كلية الآداب . قسم المكتبات والوثائق والمعلومات


تهدف الدراسة إلى معرفة واقع مراكز مصادر التعلم بمدارس البنات الثانوية في مكة المكرمة والطائف وينبع، ومعرفة المشكلات ونواحي القصور التي تعيق استخدام مراكز مصادر التعلم، ومعرفة دور مراكز مصادر التعلم في دعم العملية التعليمية، ومعرفة المقترحات التي تساهم في تطوير مراكز مصادر التعلم.
وخلصت الدراسة إلى أهم النتائج وهي:
يجب الإهتمام بمراكز مصادر التعلم كي تؤدي دورها بالشكل المطلوب، مع ضرورة توفير ميزانية مستقلة بمراكز التعلم، مع وجود مشكلات ونواحي قصور في المراكز محل الدراسة.
وكان من أهم التوصيات:
الاهتمام بالتمويل المادي لهذه المراكز بشكل مستمر، مع ضرورة تكوين لجان للإشراف على الجوانب الفنية والمالية ولدراسة الوضع الراهن والاحتياجات المستقبلية وكذلك الجوانب التقنية.


انشء في: خميس 1 أغسطس 2024 20:49
مشاركة عبر