التخطيط لإدارة الجودة بمدارس نظام المقررات فى المملكة العربية السعودية : دراسة ميدانية فى مدينة تبوك
البلوى، عبير خلف سالم - 2015 - (دكتوراه) - جامعة القاهرة. معهد الدراسات التربوية. قسم أصول التربية.
تهدف الدراسة إلى التخطيط لإدارة الجودة بمدارس نظام المقررات فى المملكة العربية السعودية - دراسة ميدانية فى مدينة تبوك -، حيث فى ظل هذه المتغيرات التى تموج بالعالم العربي أصبح السعى للحصول على التعليم الثانوى مطلباً هاماً فهو مرحلة للنقد فى كل مكان، كذلك يتعرض خريجيه لنقد شديد من المجتمع، و مؤسساته، نظراً لعجز تلك هذا النوع من التعليم عن تزويد خريجيه بالحد الأدنى من المهارات التى يتطلبها فى تلبية متطلبات الحياة فى المجتمع، و مواجهة عالم شديد التنافس كثير التحديات، لذا تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة للتوسع كميا وكيفياً فى التعليم الثانوى، والثانوى نظام المرارات وذلك للتغلب على حالة عدم الرضا والمساومة من أجل الحصول على الحقوق المكتسبة. إلا إنه بالرغم مما شهده النظام التعليمى وإداراته فى المملكة العربية السعودية فى السنوات الأخيرة ، والتى تمثل فى زيادة الإعتمادات المالية التى أدت إلى التوسع فى إنشاء المدارس و تطوير العمل فى الإدارات التعليمية المسئولة عن هذا التعليم. |
انشء في: خميس 1 أغسطس 2024 20:58
Category:
الملخصات الجامعية
التاقات:
#الجامعات_السعودية #النشر_العلمي #النشر_المحكم #
#جامعة_الأميرة_نورة #جامعة_الجوف #جامعة_القصيم #جامعة_المجمعة #جامعة_الملك_سعود #جامعة_أم_القرى
#جامعة_الحدود_الشمالية #جامعه_الامام #جامعه_الملك_خالد #دكتوراه #كليات_الشرق_العربي #كلية_الآداب #كلية_التربية #كلية_الشريعة #ماجستير #دراسات_عليا #إلى_طالب_الدراسات_العليا
مشاركة عبر
أخر الإضافات
أخر الملخصات المضافة