التخطيط لإدارة الجودة بمدارس نظام المقررات فى المملكة العربية السعودية : دراسة ميدانية فى مدينة تبوك

البلوى، عبير خلف سالم - 2015 - (دكتوراه) - جامعة القاهرة. معهد الدراسات التربوية. قسم أصول التربية.


تهدف الدراسة إلى التخطيط لإدارة الجودة بمدارس نظام المقررات فى المملكة العربية السعودية - دراسة ميدانية فى مدينة تبوك -، حيث فى ظل هذه المتغيرات التى تموج بالعالم العربي أصبح السعى للحصول على التعليم الثانوى مطلباً هاماً فهو مرحلة للنقد فى كل مكان، كذلك يتعرض خريجيه لنقد شديد من المجتمع، و مؤسساته، نظراً لعجز تلك هذا النوع من التعليم عن تزويد خريجيه بالحد الأدنى من المهارات التى يتطلبها فى تلبية متطلبات الحياة فى المجتمع، و مواجهة عالم شديد التنافس كثير التحديات، لذا تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة للتوسع كميا وكيفياً فى التعليم الثانوى، والثانوى نظام المرارات وذلك للتغلب على حالة عدم الرضا والمساومة من أجل الحصول على الحقوق المكتسبة. إلا إنه بالرغم مما شهده النظام التعليمى وإداراته فى المملكة العربية السعودية فى السنوات الأخيرة ، والتى تمثل فى زيادة الإعتمادات المالية التى أدت إلى التوسع فى إنشاء المدارس و تطوير العمل فى الإدارات التعليمية المسئولة عن هذا التعليم.


انشء في: خميس 1 أغسطس 2024 20:58
مشاركة عبر