المفاهيم الدينية اللازمة لاطفال الروضة و مدى تضمنها فى البرامج و الانشطة التعليمية.
وفاء حسين حسن مصطفى قناة السويس التربية النوعية ببور سعيد رياض الاطفال ماجستير 2005 450
"الموجز العربي
يهدف البحث إلى إعداد قائمة بالمفاهيم الدينية اللازمة لطفل الروضة ويتم في ضوئها تحليل محتوى البرامج والأنشطة التعليمية والنشرات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، ومشكلة البحث كانت هي التأكد من وجود أو عدم وجود المفاهيم الدينية اللازمة لطفل الروضة في البرامج والأنشطة التعليمية المقدمة لهم. واستخدم البحث المنهج الوصفي لبيان مدى تضمن البرامج والأنشطة التعليمية والنشرات للمفاهيم الدينية اللازمة لهذه المرحلة، وتوصل البحث إلى أن المفاهيم الدينية موجودة بنسبة 41.6% ولا توجد بنسبة 58.4% في كتب المستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال، كما توجد هذه المفاهيم بنسبة 75.5% ولا توجد بنسبة 24.5% في مرشد المعلمة لنفس المستوى. في حين أنها توجد بنسبة 51% ولا توجد بنسبة 49% في مرشد المعلمة للمستوى الثاني لمرحلة رياض الأطفال. ووجد كذلك أن المفاهيم الدينية توجد بنسبة 26.4% ولا توجد بنسبة 73.6% في النشرات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم 2004-2005م."