استخدام طريقه التدريس الفردي الارشادي في تعليم الرياضيات بالمرحله الابتدائيه في العراق
بشري محمود قاسم التربية المناهج وطرق تدريس الرياضيات دكتوراه 1983
أهتم هذا البحث بدراسة مدي امكانية استخدام طريقة التدريس الفردي الارشادي في تعليم الرياضيات في المرحلة الابتدائية العراقية وذلك في ظل الظروف والامكانات المدرسية الموجودة والبحث عن إيجابيات وسلبيات العمل بهذه الطريقة ومدي نجاحها في معالجة مشكلة الفروق الفردية والوصول بجميع تلاميذ البحث الي مستوي التمكن المحدد حيث تناولت الباحثة إيضاح الصورة التي يسير عليها العمل باستخدام طريقة التدريس الفردي الارشادي ومستويات تحصيل التلاميذ الذين تعلموا باستخدام هذه الطريقة وإبراز التطور الذي حدث في إتجاهات تلاميذ التجربة نحو دراسة الرياضيات كما أوضحت نتائج هذه الدراسة بأنه من الممكن التخلص من الطرق التقليدية الي طرق أكثر مرونة وإستجابة لحاجات التلاميذ وكذلك الموائمة بين حاجة الفرد وقدراته الذاتية وبين تحقيق اهداف المجتمع.